عشرة خصائص تميز المرأة القويةAlfa_woman

2 53
قسم ترجمات الكاتب: التعليقات: 0 تعليق
عشرة خصائص تميز المرأة القويةAlfa_woman
Donate

إنها مرأة ناجحة جدا، واثقة بنفسها ومستقلة
المرأة الألفا تتطلع دائماً للقيادة و هناك بعض الذين يشعرون بالتهديد، لأن هذه المرأة لا تتسامح مع أي هراء .
كيف تعرف المرأة الألفا عندما تلتقي بها؟ إليك عشر طرق.
(1) تطلب ما تريد دون أن تشعر بالحرج.
“الحزم” هو صفه أساسية لها. وهي تعتقد أن على جميع الناس التفكير في التفاوض للحصول على رغباتهم واحتياجاتهم . وهي تعتقد أن كل شخص مسؤول بشكل تام عن حياته، شعارها : الحياة لمن يحصل عليها ويشارك فيها.
(2) أنها تستمتع بوجودها في وضع متساو أو متفوق على الرجال.
من يقول أن الرجال هم المعيلين؟ ليست هي. بالنسبة لها، الأدوار التقليدية للجنسين انتهت منذ القرن ال 19. وهي تعتقد أن رجلاً واثقاً من نفسه وذكياً وناضجاً لا تهدده امرأة قوية وناجحة للغاية. في الواقع، ينبغي أن يشعر هؤلاء الرجال بسعادة غامرة أن مثل هؤلاء النساء موجودات.
(3) لا تتراجع عن الحصول عن أي شيء ترغب به:.
هي تسعى دائماً لتحصل على كل ما ترغب به في الحياة وتسعى باستمرار لتكون الأفضل ، بالنسبة لها الحياة مغامرة يجب خوضها ويجب أن نعيشها بكل تفاصيلها.
(4) لا تمانع كونها جذابة ومثيرة وجميلة.
بالنسبة لها، كونها أنثى، جميلة، ومثيرة ليست عوائق في وجه كونها مستقلة وقوية، ومتحررة.
وهي تنظر إلى القوالب النمطية الجنسية على أنها علامات محدودة ومتناقضة تمنع المرأة من أن تصبح إنسانا كاملا. وتطالب دائماً بتجاوز هذه النظرة النمطية للمرأة الضعيفة الخائفة التي تحتاج للحماية والمساعده.
(5) لا تمانع إذا كان الرجل يكسب أقل مما تفعل، طالما أنه يساهم في العلاقة ويتحمل مسؤولياته من الأعباءالمنزلية.
من يقول أن الرجل يجب أن يكسب أكثر من المرأة؟
هي لا تشترك في مثل هذه النماذج والفلسفات المتحيزة جنسيا تماما. وهي تعتقد أن ما يكسبه الشخص لا ينبغي أن يكون له علاقة بنوع الجنس.
(6) تؤمن بضرورة ممارسة مهنه لتشعر بقيمتها ولتحصل على الإستقلال.
وهي تؤمن بضرورة مساهمتها في الحياة، لكي يصبح المرء حقاً شخصاً كاملاً وحقيقياً. وعلاوة على ذلك، فإن المساهم يترك دائما علامة بعد وفاته في المجتمع والعالم بأسره. وبعبارة أخرى، المساهمون يتركون بصمة في الحياة.
(7)تحقق قمة ازدهارها عند وجودها في موضع سلطة:
هي الأفضل دائماً على كافة الصعد ولا أحد يستطيع التنافس معها، وجودها في موقع القوة يسمح لها بأن تزدهر ويسمح لها بأن تصبح رمزاً يتطلع الجميع إليه.
(8) العمر هو مجرد رقم:
ترفض تماماً فكرة أن التقدم في السن يعني الضعف وعدم القدرة على ممارسة المهام بشكل جيد كمايفعل الشبان،وهي تعتقد أن أي شخص يستسلم للقوالب النمطية تجاه العمر يحتاج طبيب نفساني جيد.
(9) لا تشتكي ولا تتذمر:
ترى أن الشكوى والتذمر أمور لا طائل منها، وهي ترى أنه إذا كان المرء ناضجاً عقلياً، فيمكن أن يعالج المشاكل التي تعترضه بدلا من أن يعلق عليها.
وهي تعرف أن حياة كل شخص تحتوي قدراً من الصعوبة والمشقة. ولكن الشكوى هي إهدار كامل للطاقة. وتستخدم هذه الطاقة بشكل أفضل في تقييم هذه الصعوبات والتحديات والتغلب عليها. وإلى جانب ذلك، فإن الآخرين لا يهتمون بالاستماع إلى رثائك.
(10) هي لا تؤمن بالأعذار.
هي تؤمن بأن الشخص يجب أن يحصد ما زرعه، وهي تجد أنه من المثير للسخرية أن الكثير من الناس يريدون النجاح في الحياة ولكن يرفضون العمل بالجهد اللازم للحصول على ما يطمحون إليه. وعندما لا يحققون أحلامهم، يلومون الجميع ولكن لا يلومون أنفسهم بل يخلقون الأعذار لأنفسهم على الدوام.
بالمختصر: المرأة الألفا هي واثقة تماماً من نفسها وليست بحاجة لأحد آخر ليعطيها مشاعر الإطمئنان ،وهي تعرف ما تريد وكيف تصل إليه. انها واقعية تماماً لا تجمل الحقائق، تحب الحياة وتسعى للعيش بكل معنى الكلمة.
هي لا تؤمن بأدوار الجنسين القديمة. وهي تتجاوز القوالب النمطية. وهي امرأة تتولى مسؤولية عدم إبداء الأعذار.
هي فريدة من نوعها! في الواقع، هي النموذج الأولي للنساء في القرن الحادي والعشرين وما بعده.
#هل_تمتلكين_شخصية_الألفا
عندما تتمتعين بشخصية الألفا القوية فإن بعض الناس لن يفهموا بعض السلوكيات التي تقومين بها، تحققي من هذه الأشياء الشائعة والتي لا يدرك الناس أنك تقومين بها لأنك “ألفا”.
1. أنت صريحة، حتى لو كان ذلك يؤذي مشاعر شخص ما:
في حين أن معظم الناس يلجؤون إلى تجميل الحقائق ،أنت لست كذلك، بل تخبرين الحقيقة كما هي، ولكن الناس لا يقدرون سماع الحقيقة، وبصراحه فهذا لا يهمك هلى الإطلاق، انت تعتقدين أن الحقيقة قد تكون مؤلمة، ولكن على الناس أن يسمعوها.
2.أنت تنفذين ما تقولين وتتوقعين المثل:
كلمتك تعني الكثير لك، وبسبب ذلك، عندما تقولين أنك سوف تفعلين شيئا، فبالتأكيد سوف تنفذي ما قلته. وعندما يقول شخص ما لك أنه سوف يفعل شيئا، تتوقعين الوفاء بالوعد .
3. القليل من الكلام، المزيد من العمل
بدلا من الجلوس و الدردشة حول الخطط الخاصة بك أنت ترغبين في الشروع بتنفيذها فوراً، الحديث عن فعل شيء هو مضيعة للوقت.
4. أنت لا تمانعين قضاء الوقت وحيده:
في الواقع، أنت تحبين هذا الوقت المنفرد. لديك استقلال على عكس أي شخص آخر، و تتمتعين بالحصول على بعض الوقت للاسترخاء، بعيدا عن أي شخص آخر.
5. أنت لا تسمحين لأحد بأن يتنمر عليكي:
حتى عندما تكون خفية، يمكنك التقاط مشاعر شخص آخر يحاول التنمر عليك ، وأنت لا تسمحين بحدوث شيء كهذا على الإطلاق .
في حين أن بعض الناس قد يسيئون تفسير هذا ويعتبرونه عدوانية، ولكنك حقاً كنت فقط تدافعين عن نفسك .
6. لديك معتقدات ومبادىء قوية جدا:
إذا كنت تؤمنين بشيء ما ، لن يكون تغيير رأيك أمراً سهلاً، وسيطلق عليكي لقب ” العنيدة” ولكن هذا ليس أمراً سيئاً لأنه من المهم وجود مبادىء ومعتقدات لدى الشخص ومن المهم الدفاع عنها.
7. أنت تفعلين ما تحبين
الأنشطة التي لا طائل منها لا وجود لها في حياتك. بدلا من ذلك، أنت تملأين وقتك بالأنشطة التي تمتعك.
8. أنت لا تهتمين بما يقوله أحد عنك:
إثارة اعجاب الآخرين ليس شيئا يهمك فعلاً. على العكس من ذلك، أنت تفعلين الكثير مما يجعلك سعيدة، وإذا كان الآخرون لا يحبون ذلك، فهذا من آخر الأشياء التي قد تهمك.
9. لديك مملكتك الخاصة وأنت حاميتها:
سواء كانوا أشخاص أو أماكن أو أشياء معينة، فأنت تحمين من في مملكتك وأي شخص ينتهكهم سيضطر إلى تحمل العواقب.
10. قد يراك الناس كأنك شخص يصدر الأوامر على الدوام، ولكنك لست كذلك حقاً:
في حين أن بعض الناس قد ينظرون لك على أنك ” كالمدير”الذي يلقي الأوامر، ولكنك حقيقة لديك طريقة معينة للقيام بالأشياء وغالباً ما تأخذين زمام المبادرة .
11.من الصعب إرضاؤك:
أنت شخص يسعى إلى الكمال، وشخص لا يضيع الوقت،لذلك يكون من الصعب إرضاؤك. ومع ذلك، لا تتنازلين عن شروطك ويجب أن يسعى الجميع لتنفيذها.
12. تعملين بجد:
أنت تبذلين كل جهد لديك في تحقيق كل مهمة ، وهذا يجعل عملك دائماً مذهلاً ومثالياً.

المصدر: هنا ،هنا 

 

ترجمة: هلا وهبه
النسوية_فريق الترجمة.