النيكوتين في السجائر الالكترونية يضاعف المخاطر على القلب

0 158
قسم نسويات الكاتب: التعليقات: 0 تعليق
النيكوتين في السجائر الالكترونية يضاعف المخاطر على القلب
Donate

أثيرت مخاوف جديدة بشأن سلامة السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين بعد أن وجد الباحثون أنها تزيد من أعراض مرتبطة بأمراض القلب.حيث تسبب زيادة ضغط الدم ومعدل ضربات القلب عند المستخدمين.
وو
جدت الدراسة أن صلابة الشرايين كانت ثلاثة أضعاف في المدخنين الذين يستخدمون السجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين بالمقارنة مع مستخدمي السجائر الالكترونية غير الحاوية على النيكوتين.
وفي حين لا يزال الكثير يقولون إن السجائر الإلكترونية أكثر صحة من السجائر التبغية، فإن النتائج التي تم الحصول عليها في الدراسة تسلط الضوء على أنها تسبب مخاطر كمثيلتها التبغية (السجائر التقليدية).
وقال رئيس الدراسة الدكتور ماغنوس لوندباك من معهد كارولينسكا في ستوكهولم: “لقد زاد عدد مستخدمي السجائر الإلكترونية بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية حيث تم تسويقها بأنها” غير مؤذية تقريباً “.
ومع ذلك، يتم مناقشة سلامة السجائر الإلكترونية، ومجموعة متزايدة من الأدلة تشير إلى عدة آثار صحية ضارة.
“في هذه الدراسة وجدنا أن هناك زيادة كبيرة في معدل ضربات القلب وضغط الدم في المتطوعين الذين تعرضوا للسجائر الإلكترونية التي تحتوي على النيكوتين”.
قام الباحثون بقياس ضغط الدم ومعدل ضربات القلب والصلابة الشريانية مباشرة بعد التدخين وبعد ذلك بساعتين أو أربع ساعات، ووجدوا زيادة فورية في تصلب الشرايين.
“كانت الزيادة مؤقتة، ومع ذلك، فإن نفس الآثار المؤقتة على صلابة الشرايين ثبتت سابقاً بعد استخدام السجائر التقليدية، وسبب التعرض المزمن لكلا تدخين السجائر النشط والسلبي يسبب زيادة دائمة في تصلب الشرايين.
ولذلك، فإننا نتوقع أن التعرض المزمن للسجائر الإلكترونية مع النيكوتين قد يسبب تأثيرات دائمة على تصلب الشرايين على المدى الطويل.
“يجب أن يكون مستخدمي السجائر الإلكترونية على بينة من المخاطر المحتملة لهذا المنتج، حتى يتمكنوا من تقرير ما إذا كان الاستمرار أو إنهاء على أساس الحقائق العلمية”.

رنا_الرحال

النسوية فريق الترجمة

المصدر